فهرس المؤلفين

آ

  • آل حمود، سعد تدريب القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء الفکر الإداري المعاصر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 101-163]

ا

  • التميمي، ريم أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 27-65]
  • الشمراني، حامد الإبداع الإداري وعلاقته بالثقافة التنظيمية لدى قائدات المدارس الثانوية بمحافظة بيشة (دراسة ميدانية من وجهة نظر المعلمات) [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 671-713]
  • العنزي، شريفة واقع دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت‎‎ [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-481]
  • الهندى، آلاء عبد المنعم حسن الهندى فاعلية المناظرة فى تدريس علم الاجتماع لتنمية ثقافة التسامح لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 1-26]

ب

  • بنت حمد السليم، غالية مدى توافر معايير التصميم الشامل للتعلُّم (UDL) في الأداء التدريسي لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 290-328]
  • بنت عبد الرحمن الشبل، منال تحليل محتوى کتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 407-450]
  • بنت ناصر بن عائض القحطاني، ندى مدى توافر معايير التصميم الشامل للتعلُّم (UDL) في الأداء التدريسي لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 290-328]

ج

  • جابر فتوح محمود، هيام برنامج قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات الكتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 735-799]

ح

  • حسن ظافر العمري، زهور مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات" [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 67-100]

س

  • سالم المرزوق، نوف التنبؤ بالتحصيل الدراسي في ضوء تصورات التعلم وفعالية الذات الأکاديمية لدى عينة من طلاب کلية التربية بدولة الکويت [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 329-373]
  • سالم لاشين، شيماء ابراهيم L’immigration clandestine ou l'espoir de partir d’après le roman de Tahar Ben Jelloun Partir [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 746-782]

ع

  • عبد الحفيظ علي، هواري برنامج مقترح قائم على نموذج مستويات تجهيز المعلومات في تنمية مستويات تحليل النص الأدبي لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 679-734]
  • عبد الحكيم مطر، داليا دور كلية التربية في تنمية قيم السلام لدي طلابها [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 613-670]
  • عبد الحميد، هناء حمدى محمد فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية لتدريس الفلسفة في تنمية المفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 201-231]
  • عبدالله صالح اليامي، زهراء أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 247-289]
  • عبد الله عبدالرؤف عبد الله، منى دور إدارة المعرفة فى تحقيق الولاء التنظيمي في مدارس التعليم الاساسي [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 164-200]
  • علي تعيلب، منال فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-612]
  • عوض عبد الله المطيري، موضي التحديات التي تواجه دمج ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بالمدارس الحکومية بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين وأولياء الأمور [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 374-406]

ف

  • فلاح العازمي، مناحي أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 27-65]
  • فلاح العازمي، مناحي التنبؤ بالتحصيل الدراسي في ضوء تصورات التعلم وفعالية الذات الأکاديمية لدى عينة من طلاب کلية التربية بدولة الکويت [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 329-373]

م

  • ماهر نجيب الصراف، رهام .تنمية الثروة اللغوية لدى الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها باستخدام موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة في ضوء الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 339-418]
  • محمد السيد حجاج، عمرو .تنمية الثروة اللغوية لدى الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها باستخدام موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة في ضوء الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 339-418]
  • محمد سعد زعلول، ميلودي فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 451-612]
  • محمد محمد أبو عيدة، أحمد برنامج مقترح قائم على نموذج مستويات تجهيز المعلومات في تنمية مستويات تحليل النص الأدبي لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 679-734]
  • مطاوع، يوسف فتح الله يوسف علاقة أساليب التفکير بالاتجاه التعصبي لدي طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 232-247]
  • منصور العنزي، سهام تحليل محتوى کتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 86، العدد 2، 2022، الصفحة 407-450]